ربيع ثورة؟

تجمع ربيع ثورة هو كيان سوري ثوري مستقلّ يضم عدداً من ثوار وناشطي جنوب العاصمة دمشق العاملين على أرض الشام المباركة، ويعمل التجمع على تنظيم وتعزيز العمل الثوري بدءاً من جنوب دمشق من خلال الأنشطة والفعاليات والمبادرات الميدانية، وذلك للسعي نحو إسقاط نظام الاستبداد الأسدي وإقامة دولة الحق والعدل.

إحياء روح الثورة في جنوب دمشق من خلال فعاليات ونشاطات ثورية هادفة

وأعلن عن انطلاق تجمع ربيع ثورة خلال مظاهرة نظّمها التجمع في الذكرى الثالثة للثورة السورية بتاريخ 15-3-2014 على أطراف بلدة يلدا من جهة حي التضامن.

ويعمل التجمع على إحياء روح الثورة في جنوب دمشق من خلال فعاليات ونشاطات ثورية هادفة كتنظيم المظاهرات والاعتصامات والوقفات المعبّرة عن موقف التجمع من قضايا الثورة السورية، بالإضافة إلى إقامة نشاطات ترفيهية وهادفة لأطفال جنوب دمشق خلال الأعياد والمناسبات.

وينبثق عن تجمع ربيع ثورة مكتبين أساسيين، المكتب السياسي ويُعنى بقراءة المشهد السياسي السوري ومتابعته من خلال نشاطات ثورية، والمكتب الإعلامي الذي يُعنى بالتغطية الاعلامية الشاملة لجنوب دمشق من خلال التقارير المصوّرة والكتابية والأفلام الوثائقية وغيرها.

ويصدر عنه مجلة ربيع ثورة وهي مجلة أسبوعية توزّع ورقياً في بلدات وأحياء جنوب دمشق، كما ويتبع للمكتب الإعلامي فريقٌ للحراك السلميّ.

جانب من أعمال تجمع ربيع ثورة خلال السنوات الماضية: